The Greatest Guide To تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تقدم عدد من شركات صناعة السيارات أنظمة قيادة شبه ذاتية، وبعبارة أبسط؛ تجمع هذه الأنظمة بين التحكم التكيفي في السرعة وتوسيط الحارات للسماح للسيارة بالقيام بمهام القيادة من تلقاء نفسها.

ستظهر درجة حرارة المنزل تقلبات كبيرة إذا لم يكن مقياس الحرارة حساسًا للغاية. سيحدث نفس الشيء عندما يكون إجراء الضبط بطيئًا ، إما بسبب القصور الذاتي في آلية التبديل أو بسبب القدرة المحدودة لنظام التدفئة / التبريد.

يجب على السائقين أن يكونوا حذرين خاصة عند تغيير المسار في وجود دراجات نارية، حيث إن النقاط العمياء قد تخفي وجودها وتزيد من خطر الحوادث.

الفرامل الأمامية التلقائية للطوارئ أكثر انتشاراً، ومع ذلك، فإن العديد من شركات صناعة السيارات تقدم أيضاً أنظمة تعمل عندما تكون السيارة في الاتجاه المعاكس.

‎التالي بورش باناميرا تحطم الرقم القياسي لأسرع سيدان على نوربرجرنج

منذ أسبوع سعودي شفت دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

يتم تحديد مخاطر مكان العمل من خلال وصف أنواع الحوادث التي تحدث والطريقة التي تنشأ بها داخل مناطق مكان العمل الفردية. وبهذه الطريقة ، يتم الحصول على المعرفة بمصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى الموجودة في مكان العمل في حالة إثبات التدابير الوقائية - الاهتمام بظروف السلامة ، والوعي بالمخاطر ، وإتاحة الفرصة للعمل والاستجابة لإرادة العمال - غير كافية لتفادي وقوع الحادث.

وهكذا يبدو أن المعدل المخفض كان بالفعل من صنع التقارير.

عند الاعتراف بالأهمية المسببة للأمراض المحتملة للظروف الأوسع المحيطة بالحادث ، يجب أن يأخذ النموذج الذي يصف سببية الحادث بشكل أفضل في الاعتبار التوقيت النسبي للعناصر وكيفية ارتباطها ببعضها البعض.

. يجب أن يكون من الممكن للعمال أن يتصرفوا بأمان. من الضروري للعمال أن يكونوا قادرين على الاستفادة من الفرص التقنية والتنظيمية - وكذلك الجسدية والنفسية - المتاحة للعمل. يجب أن يأتي الدعم الإيجابي لبرنامج السلامة من الإدارة والمشرفين والمناطق المحيطة ، بما في ذلك القلق بشأن المخاطرة وتصميم واتباع أساليب العمل مع مراعاة السلامة والاستخدام الآمن للأدوات المناسبة وتحديد المهام بوضوح وإنشاء إجراءات آمنة واتباعها ، وتقديم تعليمات واضحة حول كيفية التعامل مع المعدات والمواد بأمان.

تأكد من ضبط المرايا الثلاثة بشكل صحيح لتحسين مجال الرؤية خلال القيادة.

قد يتضمن التوليف الحديث للنماذج اتبع الرابط الثلاثة المعروضة أعلاه تفاصيل أقل حول معالجة المعلومات البشرية والمزيد من المعلومات حول ظروف "المنبع" (عودة إلى "التدفق" غير الرسمي) على المستويين التنظيمي والمجتمعي. يمكن اشتقاق العناصر الرئيسية في سلسلة من الأسئلة المصممة لمعالجة العلاقة بين المستوى التنظيمي ومستوى الإنسان والآلة من المبادئ الحديثة لإدارة السلامة ، بما في ذلك منهجيات ضمان الجودة (الرقابة الداخلية وما إلى ذلك).

سعودي شفت » أخرى » تقنيات » دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

لذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة للحوادث المتوفرة حاليًا ، يبدو أن تلك التي تعزز دافع الناس نحو السلامة هي الأكثر واعدة. علاوة على ذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة التي تؤثر على دافع الناس نحو السلامة ، يبدو أن تلك التي تكافئ الناس على الأداء الخالي من الحوادث هي الأكثر فعالية.

Report this wiki page